- العالم

مؤتمر أبوظبي للمخطوطات يبرز المساهمات الثقافية الرائدة للإمارة

مؤتمر أبوظبي للمخطوطات يبرز المساهمات الثقافية الرائدة للإمارة

صحافة نت العرب - العالم : ننشر لكم شاهد مؤتمر أبوظبي للمخطوطات يبرز المساهمات الثقافية الرائدة للإمارة، ونقل موقع وكالة أنباء الإمارات التالي وكان بدايه ما تم نشره هي يُشارك في المؤتمر مجموعة واسعة من العلماء والمتخصصين والخبراء في مجالات المخطوطات من إسبانيا وإيطاليا ومختلف أنحاء .، والان مشاهدة التفاصيل.

يُشارك في المؤتمر مجموعة واسعة من العلماء والمتخصصين والخبراء في مجالات المخطوطات من إسبانيا وإيطاليا ومختلف أنحاء العالم العربي، سعياً إلى تسلّيط الضوء على الدور الحضاري والثقافي البارز الذي تلعبه دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة أبوظبي بشكل خاص في مجال الحفاظ على التراث العربي الأصيل ونشره.

من جهته، قال سعادة اينيغو دي بالاسيو سفير المملكة الإسبانية لدى الدولة "نحن سعداء بمشاركة إسبانيا في هذه المبادرة الثقافية الفريدة التي تنظمها دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، حيث يوفر هذا المؤتمر لنا فرصة لتسليط الضوء على المساهمات القيمة للمخطوطات العربية ورحلتها من الشرق إلى الغرب، وأن نحلل تأثيرها على التاريخ الأوروبي بشكل عام."

وقال سعادة لورنزو فنارا، السفير الإيطالي لدى الدولة "يسعدنا المشاركة مع السفارة الإسبانية في هذا الحدث العالمي الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، للتعرف بشكل أعمق على الأبحاث والدراسات المتعلقة بالتبادل الثقافي في مجالات العلوم والآداب بين العالم العربي وأوروبا، إنً الشعب الإيطالي يثمّن الكتب ويقدر أهميتها سواء أكانت هذه الكتب محلية أو نتاج ثقافات أخرى، الأمر الذي يؤكده هذا المعرض، وخاصة وأن مكتباتنا من أكثر المكتبات أهمية على الصعيد العالمي لناحية جودة وكمية الكتب القديمة التي تحضنها. وقد حرصنا في هذا الحدث على عرض عينة من أبرز مقتنيات مجموعتنا، وتشمل مخطوطات عربية من مكتبة مارسيانا في البندقية ومكتبة جامعة بولونيا. وبدوري أشكر حكومة أبوظبي على استضافتها معرض "دُرر الحكمة" في مكان بروعة قصر الوطن."

ويتخلل المؤتمر العديد من الجلسات الحوارية التي تتناول موضوعات أساسية في مجالات تحقيق وحفظ وترجمة المخطوطات. حيث تُركز جلسات اليوم الأول على مدى تأثير ودور الحضارة الإسلامية في دفع عجلة التطوير في أوروبا، والصلات الحضارية ورحلة المخطوطات العربية من الشرق إلى الغرب، وجهود الاستشراق الإيطالي والإسباني في تحقيق التراث العربي، والمخطوطات العربية المترجمة في إيطاليا وإسبانيا.

وسيحتضن قصر الوطن في أبوظبي على مدار شهر كامل معرض "درر الحكمة" المُصاحب للمؤتمر، وذلك ابتداء من الغد ولغاية 6 يناير 2023. ليستعرض مخطوطات قيمة في مجال الأدب، والتراث، والدين، والموسيقى، والفلسفة، والعلوم، كما سيأخذ زواره من المهتمين



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


شاهد مؤتمر أبوظبي للمخطوطات يبرز المساهمات الثقافية الرائدة للإمارة

وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مؤتمر أبوظبي للمخطوطات يبرز المساهمات الثقافية الرائدة للإمارة وتم نقلها من وكالة أنباء الإمارات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في العالم